تصميم تطبيق مغسلة ملابس

تصميم تطبيق مغسلة ملابس

تصميم تطبيق مغسلة ملابس

  • تصميم تطبيق مغسلة ملابس
  • تصميم تطبيق لمغسلة الملابس
  • تصميم تطبيق مغسلة الملابس اندرويد وايفون

فكرة تصميم تطبيق مغسلة ملابس في ظل التطور التكنولوجي في عصرنا الحالي من الأفكار التي تحقق ربح لأصحابها بشكل كبير، خاصة بعد أن أصبحت الهواتف المحمولة واستخدام التطبيقات الذكية هو الأكثر رواجا في مختلف دول العالم، لذا عندما تفكر في تصميم تطبيق مغسلة ملابس يجب أن يكون مبتكر ومميز من خلال استخدام أحدث أنواع البرمجيات، فيما يلي تقدم لكم شركة ويب بايونير خطوات تصميم تطبيق مغسلة ملابس مطابق لأحدث المواصفات.

تطبيق مغسلة ملابس

تصميم تطبيق مغلسة ملابس، هو تطبيق مبتكر يساعد على تقديم خدمة غسل الملابس وكيها بكل سهولة، فهو يوفر للعملاء والمستخدمين خدمة التواصل مع إدارة المغسلة لطلب أحد مندوبيها حتى يأتي إلى المنزل ويأخذ الملابس لتنظيفها وكيها، كما يمكنهم من متابعة حالة الملابس حتى استلامها، كما يمكنهم من تحديد طريقة الدفع إما من خلال الدفع الكاش عند الإستلام، أو من خلال وسائل الدفع الإلكتروني مثل الفيزا، او الماستر كارد، كما يمكن لإدارة المغسلة من متابعة حالة العمل من الملابس التي مازالت في قيد العمل أو الملابس التي تم الإنتهاء منها.

انشاء تطبيق مغسلة ملابس

تصميم تطبيق مغسلة ملابس يتم بشكل تفاعلي ديناميكي، بحيث يساعد العملاء في التواصل مع إدارة المغسلة لطلب الخدمة ومتابعة حالة الملابس حتى الاستلام، وتشمل خصائص تطبيق مغسلة الملابس على ما يلي:

  • متاح للاستخدام في الهواتف الاندرويد والاي فون
  • لغة التطبيق المتاحة العربية، ويمكن إضافة اللغة الإنجليزية.
  • واجهات التطبيق تتميز بتصميم مبتكر، تناسب ثقافة وسلوك المستخدم.
  • يربط التطبيق الشركات التي تمتلك مغاسل للملابس المنتشرة في جميع أنحاء الدولة، وبين مستخدمي هذا النوع من الخدمات، حيق تقدم لهم الطلبات يوميا في مختلف مجالات التنظيف والصباغة والكي للملابس.
  • لوحة التحكم باللغة العربية سهلة الاستخدام لإدارة محتوى التطبيق بسهولة.
  • ومن مميزات تصميم تطبيق مغسلة ملابس بالنسبة للإدراة ولوحة التحكم، ما يلي:
  • إضافة العملاء الجدد على النظام أو حظرهم من خلال رقم الهاتف المحمول.
  • إمكانية تلقي أجور الخدمة من العملاء من خلال وسائل الدفع الإلكتروني مثل الماستر كارد والفيزا وغيرها.
  • توفير إمكانية تلقي شكاوي ورسائل العملاء مع إمكانية الرد عليها.
  • توفير خدمة إرسال تنبيهات جماعية إلى العملاء عن الخدمات الجديدة.
  • توفير إمكانية تلقي طلبات الصيانة من العملاء، مع عرض تفاصيل العميل كاملة (اسمه، ورقم هاتفه، عنوانه بالكامل، وموقعه) مع عمل إمكانية ارسال الرسائل إلى العميل ومتابعة الطلب معه.
  • توفير إمكانية مشاهدة تقييمات العملاء لكل خدمة تمت مع معرفة الموظف الذي قام بها.
  • توفير إمكانية إجراء محادثة كتابية مع العملاء.
  • حماية التطبيق بأقوى وسائل الحماية والأمان التي تضمن حفظ البيانات والتطبيق من الاختراق والتخريب.
  • توفير خدمة دعم فني وصيانة على مدار الساعة بعد رفع التطبيق على متجر آب ستور أو بلاي ستور.

مميزات تصميم تطبيق مغسلة ملابس للعملاء

  1. تصميم تطبيق مغسلة ملابس يجب أن يقدم للعملاء خدمات مميزة تتميز بسهولة وسرعة الاستخدام، فيجب أن يحتوي على المميزات التالية:
  2. تسجيل الدخول على التطبيق وإضافة البيانات اللازمة (الاسم والعنوان ورقم الهاتف المحمول)، ويتم تفعيل الحساب من خلال رسالة SMS.
  3. إمكانية معرفة حالة الطلب هل تم أم أنه جاري التنفيذ.
  4. امكانية تقييم الخدمة.
  5. إمكانية اختيار نوع الخدمة، مثل غسيل على البخار، بكي أو بدون كي، وغيره.
  6. إمكانية إجراء محادثة دردشة مع الإدراة
  7. إمكانية قفل الطلب أو التذكرة عقب الانتهاء من المهمة.
  8. إمكانية الدفع بواسطة وسائل الدفع الإلكتروني مثل الفيزا أو الماستر كارد.
  9. إمكانية التواصل مع خدمة العملاء ومعرفة موعد مجيئهم لأخذ الملابس.
  10. توفير إمكانية تتبع سيارة عامل التوصيل أثناء توصيل الطلبية.
  11. توفير إمكانية إرسال شكوى أو اقتراح أو رسالة إلى الإدراة والتواصل معه.
  12. إمكانية تتبع مكان السائق عند البدء في عملية التوصيل.
  13. ظهور إشعارات أو تنبيهات صوتية على التطبيق مع كل تغير في حالة الطلبية.
  14. إمكانية تغيير الحالة إلى تمت الخدمة بنجاح.

دورة عمل التطبيق

عند قيام العمل بتحميل التطبيق من على جوجل بلاي أو اب ستور، تبدأ دورة عمل تطبيق مغسلة الملابس على النحو التالي: أولا: تسجيل الدخول على التطبيق من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر، أو الدخول من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ثم يضيف عنوان الذي من الممكن الحصول عليه تلقائيا من خلال جوجل ماب، ثم يدخل بياناته كاملة (الاسم بالكامل، رقم الهاتف، رقم البطاقة الشخصية) ثم يفعل حسابه من خلال رقم يصله على جواله لتفعيل حسابه.

ثانيا: يتم إنشاء رقم خاص بالعميل أو المستخدم بحيث يكون معلوم له، وفي الغالب يكون هذا الرقم هو رقم هاتفه المحمول. ثالثا: يقوم العميل باختيار قائمة أسعار من القوائم المتاحة لغسيل الملابس، وذلك وفقا لنوعها وعددها، فمثلا تكلفة غسيل القميص 5 جنيه، والبدلة 25 جنيه، ثم يقدم طلب لغسل الملابس، ويختار طريقة الدفع إما من خلال الفيزا أو الدفع الكاش عند الاستلام.

رابعا: يظهر للمستخدم الوقت التقريبي للانتهاء من الغسيل والتوصيل، كما يمكنه أن يجعل الوقت حقيقي ولكن من خلال إضافة اشتراك بسيطة للخدمة، يحصل عليها من على جوجل. خامسا: يتم تحديد رقم جديد للطلبية، يكون رقم عشوائي وغير مكرر من قبل، محدد بالتاريخ ووقت الطلبية. سادسا: يظهر الطلب على لوحة تحكم الإدارة، ثم يقوم المدير المتحكم بالإدارة بإرسال الطلب على حساب موظف التوصيل فيظهر له في تطبيقه طلب العميل وعنوانه ورقم الطلبية، ورقم الهاتف، والرقم الخاص بالعميل.

سابعا: تظهر طلبيات التوصيل مع رقم كل أوردر في نسخة موظف التوصيل. ثامنا: يقوم موظف التوصيل بالضغط على زر تتبع مكان العميل، فتظهر له الخريطة على جوجل ماب التي يقوم بتتبعها حتى تصله إلى عنوانه. تاسعا: يذهب موظف التوصيل إلى بيت العميل ويستلم منه الملابس، ثم يضغط على حساب العميل من بأنه استلم الملابس من العميل فيظهر عند العميل في تطبيقه أنه تم استلام الملابس وهي الان في مرحلة التوصيل.

عاشرا: عندما تصل الملابس إلى المغسلة، ويتم وضعها في الغسالة يتم تغيير حالة الأوردر أن الملابس قيد الغسيل، فيظهر عند العميل أن الملابس دخلت الغسالة، وذلك من خلال إشعار صوتي ومرئي. الحادية عشر: عقب انتهاء مدة الغسيل يتم تغيير حالة الملابس وجعلها أنها قيد التجهيز للنقل، وعند الانتهاء منها ويتم تسليمها لمندوب التوصيل يتم تغيير حالة الطلبية أنها قيد التوصيل، وعندما تصل الملابس إلى العميل يقوم موظف التوصيل أو المدير بتغيير الحالة أنه تم توصيل الملابس بنجاح. الثانية عشر: يمكن عمل خيار أن التطبيق يتيح إمكانية خدمة التوصيل بأن تكون اختيارية، وذلك من خلال المبرمج. الثالثة عشر: يمكن لموظف التوصيل أن يتتبع مكان العميل من خلال خرائط جوجل حينما يصبح الغسل جاهز، بحيث يتم وضع كل طلبية في الكيس الخاص بها، ويتم تسليم الكيس إلى موظف التوصيل، ثم يتم الضغط من تحكم الإدارة لإرسالة الطلبية إلى موظف التوصيل، فإن التطبيق يتيح تتبع مكان موظف التوصيل ومتابعته من قبل العميل.

وصف تطبيق مغسلة الملابس

تصميم تطبيق مغسلة ملابس يجب أن يكون بألوان جذابة ومتناسقة كما هو حال أعمالنا في تصميم التطبيقات وأيضاً نوفر لعملائنا خدمات إنشاء المواقع الالكترونية ، كما يكون الشعار جذاب بقدر المستطاع حتى يجذب العملاء إلى استخدامه، ويأتي تصميم تطبيق مغسلة الملابس على الشكل التالي: الشاشة الافتتاحية للتطبيق تحمل اسم التطبيق واللوجو الخاص به.
الشاشة الرئيسية توفر 3 خيارات (غسل الملابس – كي الملابس)، وينسدل من كل منهما قائمة خيارات يستيطع من خلالها العميل اختيار ما يريده، مثل غسيل القميص – غسيل البنطلون- غسيل البدلة، وتقوم باختيار ما تريده بتحديد علامة صح بجانبهم. قائمة جانبية تنسدل منها الخيارات الآتية: (تعديل البيانات-تسجيل الخروج-محادثاتي-عن التطبيق-سياسة الخصوصية-الشروط والأحكام-اتصل بنا). بعد اختيار الخدمة المطلوبة يتم الانتقال إلى قائمة الدفع، لتحديد التكلفة الإجمالة للخدمة، إما من خلال الدفع الكاش عند الاستلام أو من خلال بطاقة الفيزا أو الماستر كارد حيث يتم تسجيل رقم البطاقة.